علي صالح و عبدالفتاح السيسي

علي صالح و عبدالفتاح السيسي

كاتب يمني يكشف ما وراء زيارة "صالح" للقاهرة ولماذا يفعل السيسي ذلك ..؟!

 

كشف مراقبون يمنيون، عن السبب وراء تسريب الاخبار حول زيارة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح إلى القاهرة. 

 

وكانت وسائل اعلامية عربية قد كشفت في وقت سابق عن زيارة قام بها المخلوع علي صالح ، إلى القاهرة .  اقرأ ايضا : مفأجاة من العيار الثقيل .. علي عبدالله صالح يكسر حظر السفر وينتقل إلى احدى دول التحالف العربي

 

 

وقال الكاتب السياسي عباس الضالعي أن الخبر والذي لم يتم تأكيده حتى اللحظة، "فأنه يعني ان الزيارة كانت بطلب وتنسيق مصري الهدف منها توجيه رسالة مصرية للمملكة العربية السعودية تؤكد من خلالها مصر انها تستطيع اللعب والتأثير بمناطق نفوذ المملكةخاصة لما تتمتع به القاهرة من نفوذ في نفس المناطق ومنها اليمن ومن خلال علي صالح الذي يعتبر أساسي في الوضع الذي وصلت اليه اليمن." 

 

مضيفاً بقوله "أن مصر تبعث برسالتها كوسيلة ضغط على السعودية بملف اليمن وخلخلته والعبث فيه وان مصر تسعى لان تكون لاعب في هذا الملف."
 

 

اقرأ ايضاً : ورد للتو : الفريق «علي محسن» يصدر توجيهات عاجلة بخصوص سفر وتنقل المواطنيين

 

وأشار إلى أن هذه التصرفات تأتي في اطار الضغوط من قبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هدفها الأساسي تقديم منح جديدة بالضغط وليس بتبادل المصالح بين السعودية ومصر وانما عن طريق الابتزاز.

 

مبيناً أنها "ليست المرة الأولى قيام مصر بهذا التصرف وسبق وان وقفت ضد سياسة السعودية في اكثر من ملف خاصة بالملف السوري وقام السيسي بدعم مؤتمر الشيشان الذي اتهم السعودية بأن التطرف تقف خلفه الوهابية حسب وصف ذلك المؤتمر واستبعاد السعودية كمذهب من تيار اهل السنة."

 

اقرأ ايضا: وزارة العمل السعودية تصدم المقيمين وتسعي لتوطين 27 مهنة جديدة تعرف عليهم الأن

 

وأشار بقوله "زيارة المخلوع لمصر لو تمت فعلا فهي وسيلة ضغط على السعودية وان علي صالح وسيلة وعنوان للضغط وان لم يتم تلبية طلبات السيسي وابتزازه للسعودية يمكن حينها ان تبدأ مصر فعلا باللعب بالملف اليمني والتدخل العكسي ضد السعودية خاصة ان مصر عضو غير دائم في مجلس الامن وهذا له اثر على الملف اليمني."

قائلاً "السيسي هو منتج سعودي 100% ولذلك عليهم الاحتفاظ بمنتجهم او تصريفه او اتلافه."

 

اقرأ ايضاً : معلومات تنشر لأول مرة : هذا هو الضابط المقرب من "المقدشي" الذي أرسل (الإحداثيات) لقصف القاعة الكبرى في صنعاء .. (صورة)

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص