الرئيس عبدربه منصور هادي

الرئيس عبدربه منصور هادي

تعيينات الشرعية ما بين التهميش والمناطقية والمحسوبية ..!!

 

استغرب مراقبون سياسيون من جملة التعيينات التي تصدر عن الرئاسة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى ان تلك التعيينات والقرارات وخاصة في السلك الدبلوماسي والعسكري مجحفة. 

 

وكان الرئيس هادي اصدر عدة قرارات خلال الفترة الماضية وتعيينات شملت قيادات سياسية وعسكرية ودبلوماسية في كافة القطاعات .

 

اقرأ ايضا : السيسي يوجه أقوى صفعة للقضية الفلسطينية والأمة العربية 

 

وقال الكاتب الصحفي عباس الضالعي، أن تلك القرارات وتعيينات السفراء كانت من المفترض أن تحرص على مخرجات الحوار الوطني هذا أن اخذت بمبادىء المحاصصة والمناصفة .

 

واضاف الضالعي "لست معارض تعيين جنوبي وانما من باب الالتزام بمخرجات الحوار الذي يركز عليها هادي وهي مرجعية من مرجعيات الحل لكن هادي يخوزقها كل يوم لان هناك مئات القرارات من نوع " صامت" تصدر كل يوم وبالطبع 90% منها من نصيب الجنوبيين .. اذا كان لازم من فرض الجنوبيين على الأقل يعين جنوبيين بدون عنصرية."

 

مشدداً في الوقت ذاته على أن الوقت الحالي حساس وحراج  و متوازن في التعيينات، معللاً ذلك بقوله "اذا كان السفير جنوبي يجب ان يكون النائب شمالي والعكس صحيح مع الالتزام بالمناصفة ، التعيينات الأخيرة كلها جنوبيين وتعمد واهمال واضح للشماليين .. ليس في التعيينات فقط."

 

اقرأ ايضا : بالفيديو الجوازات السعودية تزف هذه البشرى لحاملي «هوية زائر» اليمنيين دون البحث عن "كفيل"

 


وأضاف بقوله أن ذلك ايضا انعكس بشكل كبير على خدمة الجرحى في المقاومة وخاصة من تعز.

 

مشيراً أن جرحى المقاومة بالرياض (من تعز) لم يستطيعوا الحصول على جوازات سفر واقفل السفير ابوابه (زين القعيطي – جنوبي) امامهم وكذلك القنصل علي العياشي ( جنوبي) ولم يحصلوا على جواز الا بعد الاستعانة بقنصلية جدة الذي تكرم وساعدهم بالحصول على جوازات بعد عناء لانه شمالي ومع هذا تعرض القنصل بجدة الى ضغوطات من قبل المسؤلين عليه ( جنوبيين)." حد قوله

 

 

أقرا ايضا : اول قرار مفاجىء من ترامب أمريكا تلغي برنامج تسجيل الوافدين

 

من جانبه قال الصحافي احمد فوزي أن التعيينات والقرارات العسكرية الاخيرة التي اصدرت عن الشرعية تنم عن محاولات تمرير أسماء كثيرة، حتى أن الرئاسة اليمنية لجئت في الكثير من الوقت أن تمرر تلك القرارات بشكل سري. 

 

 

مؤكداً أن ذلك يوضح تخبط واضح من قبل الشرعية، وقال " أن القرارات افتقدت إلى المعايير التي تتناسب مع الأشخاص الذين يتولون المناصب." مشيراً إلى أن هناك أسماء ذات كفاءة تم تهميشها خلال الفترة الماضية. 

 

 

اقرأ ايضا : تعرف على الرسوم الشهرية للعمالة الوافدة في السعودية خلال الفترة القادمة 


 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص