وزير الخارجية العماني والشيخ عبدالله بن حسين

وزير الخارجية العماني والشيخ عبدالله بن حسين

وزير الخارجية العُماني يستشهد بمقولة للشيخ "الأحمر" لتبرير علاقتها بإيران ..!

 استشهد وزير الخارجية العماني " يوسف بن علوي " في رده على سؤاله صحفي عن العلاقات الإيرانية العمانية بمقولة للشيخ القبلي الراحل " عبدالله بن حسين الأحمر " رئيس مجلس النواب اليمني السابق - رحمه الله-.

 

 

وقال " بن علوي " في مقابلة مع صحيفة " الأخبار المصرية " أن عمان لاتغرد خارج السرب الخليجي ما يصف الكثير .

 

 

وأضاف " نحن لدينا مصالح مشتركة مع الجميع ونحافظ عليها لتحقيق الغايات لكن كل دولة لديها طريقتها الخاصة لتحقيق تلك المصالح والاهداف.. ولكن طريق الأسراب او السراب تمثله حالة الهياج الإعلامي، ليس لدينا مفهومه في دول الخليج.

 

انتشار كثيف لصور الشيخ "عبدالله بن حسين الأحمر" في شوارع صنعاء .. والسبب !!

 

وفي رده على سؤال " أن هناك هناك رصدا لتباين العلاقات مع دول الجوار.. بالأخص العلاقات العمانية - الإيرانية ؟ قال " بن علوي " أنه في إحدي المرات الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر وقع اتفاقية حدود لليمن مع السعودية وبعد التوقيع خرج صحفي يمني وقال للشيخ عبد الله: نحن في اليمن غير موافقين علي هذا الاتفاق، فرد عليه وقال له: يا ولدي هذا الاتفاق مثل المطر هناك من يحبه وهناك من لا يحبه .

 

اقرأ ايضاً : أول رد مزلزل لـ"روسيا" بعد إعلان أمريكا طرد دوبلوماسيين روس (محدث)

 

وأضاف " بن علوي " واصفاً إجابته " نحن في العالم العربي بعيدون عن قبول الحقيقة ـ وهي ان عواطفنا تتحكم في عقولنا أمام الحقيقة المطلقة ونريد ان نكون موحدين ولكننا لا نريد أن نضحي من أجل ذلك ولسنا مؤهلين لأننا لم نستكمل البناء الوطني، التاريخ نفسه يذكر أن الوحدة دائما ما تكون عن طريق تضحيات كبيرة.. إيران جوار حقيقي لابد من الاعترف به , حسب وصفه.

 

 

اقرأ ايضاً  : حكومة الانقلابيين بصنعاء تصدم اليمنيين بهذا التعميم الخاص برواتب موظفي الدولة (وثيقة)  و تراجع مفاجئ لأسعار صرف الدولار 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص