الخامنئي

الخامنئي

شاهد .. المقطع الذي أبكى خامنئي إيران (فيديو)

استهدفت كتائب الشهيد محي الدين آل ناصر الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز اليوم الثلاثاء خطوط إمدادات النفط في عمليتين متزامنتين في منطقتي العميدية والدلمون (ديلم) شرق ووسط الأحواز والحقت بهما خسائر كبيرة.




وقال بيان صادر عن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز: "استهدف مقاتلو كتائب الشهيد محي الدين آل ناصر في العملية الأولى أنبوبا لنقل النفط الخام من حقل "مارون" في مدينة العميدية شرق الأحواز العاصمة إلى شركة "آغاجري" للنفط والغاز مما أدى إلى تدمير الأنبوب بشكل كامل وتوقف عملية ضخ النفط الخام.



اقرأ أيضاً على "يماني نت" : حكومة «هادي» تزف بشرى سارة بشأن صرف المرتبات في جميع المحافظات


وأضاف البيان: كما استهدفت العملية الثانية في توقيت متزامن أنبوبا لتصدير النفط الخام من حقل بحركان الواقع بين مدينتي ميناء الجنابي وميناء الدلمون (ديلم) وسط الأحواز والذي ينقل النفط الخام إلى جزيرة خرج (خارك) مما أسفر عن تدميره بشكل كامل وخروجه عن العمل.



وقال أحد القيادات الميدانية لكتائب الشهيد محي الدين آل ناصر بحسب البيان ، إن هذه العمليات تأتي في إطار الاستراتيجية العامة لحركة النضال العربي والتي رسمتها منذ بداية تأسيسها وهي استهداف المركز الاقتصادية الحساسة والحيوية التي تمول المخططات والمشاريع العدوانية للدولة الفارسية في الأحواز والدول العربية.



وأضاف القيادي، أن عام 2017 سيكون عام مختلف عن الأعوام السابقة لأن الحركة أعدت خطة محكمة ودقيقة لتوجيه ضربات نوعية ومؤثرة للعدو الفارسي.

 


اقرأ أيضاً على "يماني نت" : مفاجأة مدوية : «علي صالح» يوجه رسائل استمالة للإصلاح وعلي محسن (نص الرسائل)



تجدر الإشارة إلى أن العمليتين الجديدتين للحركة استهدفتا خطوطا نفطية حيوية حيث الأول استهدف أنبوبا ينقل 440 ألف برميل يوميا من حقل "مارون" إلى شركة "آغا جري" في قضاء العميدية شرق الأحواز لتكرير جزء منه من أجل الاستهلاك الداخلي وتصدير جزء منه، فيما العملية الثانية استهدفت أنبوبا ينقل نحو 60 ألف برميل من النفط الخام من حقل "بحركان" إلى جزيرة خرج لتصديره لاحقا.
 


 

لمشاهدة المقطع بدقة عالية (( اضغط هنــا ))






ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة يماني نت علي تليجرام 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص