السفير القطري حمد الكواري

السفير القطري حمد الكواري

شاهد .. هذا ما قاله السفير القطري حمد الكواري بعد انتخابات اليونسكو وهكذا استقبلته الدوحة .. (فيديو)

في أول تصريحاته عقب عودته لقطر قال معالي السفير الدكتور حمد  الكواري المرشح القطري الخاسر في انتخابات اليونيسكو ، إن الوصول لليونيسكو كان حلم عربي، لكن لم أتصور أن يحطّم العرب أنفسهم هذا الحلم.

 

 

وأضاف الكواري في تصرحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية القطرية أمس الثلاثاء: "أنا لم أفكر قط منذ ترشحي لهذا المنصب كقطري، وإنما كنت أفكر كعربي مسلم يمثل هذه الحضارة العظيمة التي من حقها أن تتبوأ مكانها في هذا المنبر العظيم.

 

 

وقال "عملت ليل نهار مسلحاً بالعلم وبالرؤية ولعلكم لاحظتم كيف كان استقبالي في كل البلدان التي قمت بزيارتها، حيث كانت دولة قطر تحظى باستقبال ليس له نظير وعلى أعلى مستوى وأجد رؤساء الدول ورؤساء الحكومات".

 


اقرأ أيضـاً على "يماني نت" :  نشطاء يدشنون كلمة_للكويت .. شاهد رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد الوفد الأسرائيلي من مؤتمر البرلمانيين في روسيا .. (فيديو)

وتابع: "كم هو مؤسف وكم هو حزين أن يكون هذا الانتصار لغير عربي، ونأسف ونتألم لذلك ويعلم الله أنني لم أسع لهذا المنصب باسم قطر وإنما باسم الثقافة والحضارة العربية التي كان لها الفضل في نقل العلوم إلى أوروبا، ونأسف أن يكون هذا الاحتلال الأوروبي لليونسكو على يد العرب ومن حق فرنسا أن تسعى إلى هذا المنصب ولكن ليس من حق العرب أن يأتوا في هذه اللحظة الحاسمة ليقولوا لا نريد أن نحقق هذا الحلم! ولا نريد للحضارة العربية أن تكون في هذا المنصب".

 

 

ولفت إلى أن هناك ضغوطا مورست على بعض الدول الإفريقية للتصويت ضد قطر، لكنهم صمدوا، مؤكدا: "ليأتي من ذوي القربى واللحمة من يأتي ويقول لا.. وباسم الثقافة العربية أقول سامحهم الله".

 

اقرأ ايضـاً على "يماني نت" :[ مفاجأة صاعقة ]  هذه حقيقة تدخل السعودية لإنقاذ حياة صالح ..(فيديو)

وخرج العرب خالي الوفاض من سباق المنافسة على رئاسة "اليونيسكو"، بعد خسارة المرشحة المصرية والمرشح القطري.. وهو المشهد الذي تكرر مرات ثلاث بدورات مختلفة على رئاسة نفس المنظمة الدولية.
  

 

ونشر السفير القطري حمد الكوري عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات المصغر "تويتر"  فيديو يظهر أثناء استقباله بحفاوة في مطار الدوحة من قبل أحفاده. 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص